رويالتي للسياحة > مقالات > ضوابط عمرة 1435 هجرية

ضوابط عمرة 1435 هجرية

١١ - مارس - ٢٠١٤

الأسكندرية فى : 8 مارس 2014

الأستاذ / ناصر تركى

نائب رئيس غرفة شركات السياحة – رئيس لجنة السياحة الدينية

تحية طيبة وبعد

بداية يطيب لى أن أتقدم لشخصكم الكريم بخالص الشكر والتقدير لمجهوداتكم المستمرة والدؤوبة للمحافظة على حقوق ومكتسبات الشركات والتى من أبرزها سعيكم المخلص مع الجانب السعودى لزيادة حصة تأشيرات الحج لهذا العام .

وتدعيما للتواصل المستمر بيننا وثقتنا فى تقبلكم  لكافة المقترحات والأراء التى من شأنها أن تساهم ولو بالقدر الضئيل فى رفعة القطاع والشركات نود عرض التالى على سيادتكم .
أولا : فى أطار ضوابط العمرة وفيما يخص بتحديد فترة البرنامج بما لا يتجاوز خمسة عشرة يوما مع أستثناء رحلات النصف الثانى من رمضان من هذا الشرط ... نود الأشارة هنا أنه لوحظ قيام البعض مما يطلق عليهم الوسطاء بالتسويق لرحلات الشهر الكامل مما سيؤثر بشكل مباشر على الشركات التى ألتزمت بالضوابط وأمتنعت عن تنفيذ برامج الشهر الكامل ولذلك نقترح على سيادتكم التالى :
1- التعميم على الشركات السياحية بحتمية تنفيذ ضوابط العمرة بشكل عام والألتزام بالتقيد بمدة البرنامج المنصوص بها فى الضوابط بشكل خاص

2- ضرورة التواصل مع الطيران المدنى للتعميم على كافة المحطات الأرضية بعدم أصدار كارت صعود الطائرة لأى معتمر مصرى يحمل تأشيرة عمرة تكون مدة العودة فى التذكرة أكثر من خمسة عشرة يوما .

3- وضع بروتوكول للتعاون مع كافة شركات الطيران العاملة فى العمرة بعدم تغيير موعد الذهاب والعودة بعد أصدار التذكرة أو أصدار خطاب الطيران للمراجعة ألا بعد أخذ موافقة الوزارة على ذلك ... مع التعميم على المكاتب الخارجية لشركات الطيران بعدم تغيير موعد العودة لأى تذكرة عمرة ألا بخطاب تعزيز من البعثة الرسمية بمكة المكرمة ... مع ضرورة مخاطبة شركات الطيران بضرورة الألتزام عند حجزها للرحلات بمدة البرنامج المنصوص بها بالضوابط مع التصريح لها بكيفية تنفيذ الألية الخاصة برحلات النصف الثانى من رمضان .

4- تحديد الموعد المناسب والذى يتفق مع السياسة الموضوعة بضوابط العمرة ليكون هذا التاريخ بداية لتوصيف رحلات النصف الثانى من رمضان .

5- القيام بحملة أعلامية فى وسائل الأعلام المقروءة والمرئية تكون هدفها توعية المواطن بقيام الوزارة بحذر برامج الشهر الكامل وحث المعتمرين على التعامل مع الجهات المنوط بها تنفيذ رحلات العمرة تجنبا لأحتمال وقوعهم فريسة لعمليات النصب والتحايل من جانب البعض .

ثانيا : شروفنا نحن والكثير من زملائنا بحضور جلسات أستماع ومناقشة مع السيد / وكيل أول الوزارة بخصوص رؤية الشركات فى منظومة حج 1435 هجرية وتم عرض العديد من الرؤى والأتجاهات كلا قد عبر عن وجهة نظره وذلك فى حضور عضو مجلس أدارة ممثلا عن الغرفه . وبمناسبة بدء فعاليات الحجوزات الخاصة بالحج من جانب الحجاج ولرغبتنا الصادقة والمتوازية مع رغبيتكم الأكيدة فى أنجاح موسم حج هذا العام بما يكفل لنا الأستمراية فى النجاح والمحافظة على حقوق الشركات والقضاء على كافة السلبيات التى واجهت منظومة الحج فى العام الماضى .. فأننا نهيب بكم بسرعة أتخاذ الخطوات الأولية التمهيدية واللازمة لوضع التصور النهائى للضوابط تمهيدا لعرضها على الجهة الأدارية حتى تتمكن جموع الشركات من وضع سياستها البيعية مبكرا ليخرج الجميع بموسم ناجح بأذن الله .

                         شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا ... وتفضلوا سيادتكم بقبول وافر التحية والأحترام ،،،،

                                                                                                                                               رئيس مجلس الأدارة

محاسب / أحمد سلامه

الأكثر مشاهدة

الرئيسية  |   من نحن  |   السياحة الداخلية  |   الحج و العمرة  |   حجوزات الطيران  |   الفنادق  |   النقل السياحي  |   مقالات  |   جاليري  |   تواصل معنا